انواع الذهب واستعمالاته

        نصائح ومعلومات هندسية يتمنى لكم متعه المشاهدة    http://advices-and-information-engineering.blogspot.com/      انواع الذهب واستعمالاته


1- الذهب النقي : هو عباره عن ذهب علي شكل مسحوق او لفات صغيره ناتجه من فصل الذهب عن المعادن الاخري كالفضه بواسطه حمض النيتريك الذي يذيب الفضه ولا يذيب الذهب .
ويستعمل عادة في طلاء المعادن بالكهرباء ويستعمل مع ذهب اخر لكي يرفع عياره.
2- الذهب المقطر : تحض حبيبات الذهب او الذهب المقطر بواسطه صهر مسحوق الذهب ثم صبه رويدا رويدا في الماء فتنتج حبيبات صغيره من  الذهب  صالحه  للتعامل  لسهوله وزنها.
3- الذهب والشرائح والاسلاك : تحضر بواسطه صهر المعدن وصبه في قوالب ثم يسحب بعد ذلك الي شرائح بواسطه الات  السحب ويستعمل في صناعه المصوغات وفي الطلاء بالكهرباء .
ومنه ما يسحب خلال ثقوب صلب قوي او عقيق تخرج منها اسلاك رفيعه جدا ( الشفتشي ) وبيوت الفصوص (شاطونات)وخلافه.
وفي الاسواق : هناك شركات في معظم بلاد العالم تعني بتحضير وبيع شرائح الذهب والفضه والبلاتين من العيارات المطلوبه واسلاك متباينه الاقطار والعيارات تبيعها لورش صناعه المصوغات تسهيلا لعمليه تصنيع الحلي وادوات المائده وغيرها .
4- اوراق الذهب هي عباره عن رقائق رفيعه جدا تباع في الاسواق داخل دفاتر صغيره ويبلغ وزن كل 20 ورقه من هذه الرقائق الذهبية 150 مللي جرام تقريبا .
 وتبلغ نسبه الذهب النقي في النوع الجيد منها من 90% -95%
من الذهب النقي .
ويطلق عليها في الاسواق باسم اوراق التذهيب الفينو او الفرنساوي.
ويستعمل هذا النوع من الذهب لطلاء بعض ادوات الزينه وتذهيب اطقم الاثاث بواسطه اللصق  وكذلك علي الكادرات ولبعض الصناعات الاخري

    نصائح ومعلومات هندسية يتمنى لكم متعه المشاهدة  
 http://advices-and-information-engineering.blogspot.chttp://azyae-and-fashion.blogspot.com/om/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح قوائم برنامج الاوتوكاد