معلومات عن مزج الذهب بالمعادن

http://advices-and-information-engin/eering.blogspot.com

نصائح ومعلومات هندسية تتمني لكم متعه القراءه

        معلومات عن مزج الذهب بالمعادن
http://advices-and-information-engin/eering.blogspot.com

نصائح ومعلومات هندسية تتمني لكم متعه القراءه

        معلومات عن مزج الذهب بالمعادن
يقبل الذهب الامتزاج مع كل المعادن تقريبا الا ان ما ما يمزج منه مع الفضة والنحاس اكثر شيوعا وله اهمية خاصه لصناعة المصوغات وعمل العملات الذهبية .
وتتحد الفضه مع الذهب باية نسبة بواسطة الصهر فيتكون مخلوط تام الامتزاج لايمكن فصل احدهما عن الاخر مادام المخلوط بعد الصهر قد تجمد الا بعدعمليات كميائيه وكلما كان المخلوط به فضة قليلة كلما ظهر الذهب بلون باهت .
ويغلب اللون الابيض المصفر على الذهب المخلوط اذا كانت الفضه الممزوجة 50%
والفنى المتدرب يقدر كميىة الفضة  عند اختبارها مبدئيا على وجه التقريب فالسبيكة او المخلوط التى تزيد فيها نسبة الفضة عن 60% يكون عادة لونه ابيض فضى .
ويظهر اللون الابيض الفضى كذلك فى لون حبة الجاشنى التى تظهر بعد عملية التجفن فى الفرن حيث تعرف النسبة للفضة فى المخلوط بالتقريب .
واللون العنبرى الجميل للذهب يظهر عندما تكون نسبة الذهب من 70 % الى 75 %
ويختلف هذا المخلوط فى صناعة الحلى بالنسبة للعيارات المطلوبة والرسمية المحددة فى قوانين المصوغات فى كل دولة من الدول التى تقرر عيارات المصوغات التى تصنع فى بلادها وكذلك للون عملاتها الذهبية
فعيار الجنيه الانجليزى الذهب مثلا هو 22 قيراط من 24 قيراط اى (0.9166)والمخلوط مع الذهب هو امكمية النحاس او الفضة او هما معا فاذا كانت كمية النحاس اكثر من الفضة يكون لون الجنيهات اميل الى الحمرة واذا كان العكس يكون لون الجنيهات ذهبيا مصفرا ولو ان العيار فى كلا الحالتين هو 22 قيراط .
وقد اعتادوا مواطنى مصر وبعض الدول المجاوره ان يتزينوا بالحلى ذى العيار العالى اى من عيار 21 مثلا واضافة الفرق بينها وبين عيار 24 يكون من الفضة اكثر من كميه النحاس  . فيضفى ذلك على لون الذهب اصفرارا نوعا ما .
ويختار اخرون ان تصنع مصوعاتهم بحيث تكون نسبه النحاس المخلوط بالذهب اكثر من نسبة الفضه  فيظهر الحلى الذهبى ذا اللون العنبرى المحمر .
ويغلب اللون المحمر على المشغولات الذهبية ذات العيارات التى تقل عن عيار 21 وذلك لوجود معدن النحاس فى السبيكة التى يصنع منها الحلى اكثر من كمية الفضه فى المخلوط

http://advices-and-information-engineering.blogspot.com/

نصائح ومعلومات هندسية تتمني لكم متعه القراءه

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح قوائم برنامج الاوتوكاد